L'heure pour entreprendre!

تعرف على المشروع

أظهرت العديد من الدراسات التأثيرالكبير للإنترنت على للاقتصاد حيث ساهمت الإنترنت في 21٪ من نمو الناتج المحلي الإجمالي في مجموعة الدول 20 الكبرى خلال سنوات 2004-2009.

و تواصل الإنترنت تطورها حيث أظهر تقدير من مجموعة بوسطن للاستشارات أنه خلال سنة 2010 مثلت النفقات على خدمات الإنترنت 4.1٪ من الناتج المحلي الإجمالي في دول مجموعة 20.

في تونس كذلك شهدت الانترنت تطورا ملحوظا معتمدا على القرارات العديدة التي تم اعتمادها لتركيز حرية وقدرة المستعمل للنفاذ للانترنت.

يعيش العالم، في نفس الوقت، منذ سنة 2008 حالة ركود و تباطؤ لـنـمـو الناتج المحلي الخام و نمو متواصل لمعدلات البطالة في جميع أنحاء العالم.

وقد أكد العديد من الخبراء أن لا الحوافز المالية ولا فترات التقشف الطويلة يمكن أن تعالج هذا الوضع. لذلك يأتي هذا المشروع لتحفيز تطبيق أحد أهم خصائص الإنترنت التي كانت وراء التطور السريع ألى وهي « الابتكار » على نطاق الاقتصاد الوطني.

بدعم من شركة غووغل يأتي مشروع « إبتكارتونس » كإطار لمبادرات و مقترحات جديدة يساعد تبنيها على دفع و تحفيز الاقتصاد التونسي.

مقترحات هذا المشروع لن تكون حلا شاملا للمشاكل الاقتصادية الحالية، ولكن من خلاله يمكن أن تركز الحكومة التونسية سياسات تحفز الابتكار و تطور الاقتصاد بطريقة إيجابية ومستدامة.

 

Publicités

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s

%d blogueurs aiment cette page :